اخر الاخبار

الجالية الصومالية بالقاهرة تقيم احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال 63 بحضور السفير إلياس شيخ عمر

متابعة – علاء حمدي

نظمت الجالية الصومالية بالقاهرة ، احتفالية بمناسبة ذكرى استقلال البلاد الـ63 بحضور السفير إلياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد كبير من أبناء الجالية الصومالية في مصر وعدد من كبار المسئولين والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالقاهرة وكادر سفارة الصومال بالقاهرة .

وخلال الحفل ألقى سفير الصومال كلمة رحب فيها بالحضور ، وهنأ خلالها فخامة الرئيس د. حسن شيخ محمود ،رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية ،ونقل تحياته إلى أبناء الجالية الذين بعثوا له كل مشاعر الود والتهاني والعزم على رفع راية الصومال خفاقة تحت قيادته.

كما هنأ السفير الصومالي الحكومة الصومالية برئاسة دولة السيد حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية والشعب الصومالي بهذه المناسبة ، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات التي حققتها الصومال بفضل قيادته الرشيدة خلال الفترة الأخيرة .

وأكد السفير الصومالي حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر ، حيث تتزامن احتفالات الصومال بعيد استقلالها ، مع احتفالات مصر بثورة 30يونيو ، تلك الثورة الخالدة التي غيرت مسار مصر ووضعتها على الطريق الصحيح لتتبوأ مكانتها الطبيعية و تعود الى ريادتها في المنطقة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .

وأشاد السفير الصومالي بجهود فخامة الرئيس السيسي لدعم الصومال في كافة المجالات معربا عن أمله في زيادة وتيرة التنسيق والتعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ،مشيدا في الوقت ذاته بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين.

وفي نهاية الحفل أهدت أبناء الجالية درعا لسعادة سفير الصومال تعبيرا عن شكرهم وتقديرهم لجهوده في خدمة أبناء الجالية وتسهيل كل ما يواجههم من اشكاليات ، معربين عن سعادتهم بالطفرة التي تحققت في الخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية بقيادة السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر.

مقالات ذات صلة